منتديات التوأمان الإسلامية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً فيكم في منتديات التوأمان الإسلامية
نتمنى من الله عزوجل ان يرزقنا الصدق في القول والإخلاص في العمل
ان شاء الله نستفاد ونفيد
جعل الله هذا المنتدى حجة لنا لا علينا يوم الحساب انه ولي ذلك والقادر عليه
لا تنسونا من صالح الدعاء بظهر الغيب
من طرف إدارة منتديات التوأمان الاسلامية

سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف شذى الياسمين في السبت مايو 08, 2010 10:35 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السؤال/ما هو هدفك في الحياة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صاحبة فكرة طرح هذا الموضوع اختنا
وطلبت مني مني أن أعرض الموضوع؛؛؛؛؛؛فجزاها الله كل خير على فكرتها
أكيد والمفروض ان كل حد فينا له هدف في الحياة يسعى اليه لكي يتقن لكي يتحمل مسؤلية وووو........
فما هدفك أنت في الحياة أختي/أخي في الله؟؟؟؟؟

هذا جزء من موضوع للاستاذ عمرو خالد فى احدى حلقات برنامجه صناع الحياة
تعالوا نعيش في موضوع الهدف ونتحدث عنه. وسأبدأ بسؤالك: ما هو هدفك؟

فلو كان عندك هدف في الحياة، فإن ذلك سيدفعك لأن تتقن عملك وتشعر بالمسؤولية، فلو كان لديك هدف، ستكون جاداً وستحافظ على وقتك.ولذلك أنا أسألكم مرة ثانية: يا جماعة ما هو هدفكم؟ فوالله يا جماعة لا يصلح أن نعيش في هذه الدنيا بدون هدف، وأن تترك الدنيا هكذا تُسيرك. يا جماعة يوجد آلاف بل ملايين من المسلمين يعيشون في هذه الدنيا لكي يأكلوا ويشربوا ويتزوجوا وينجبوا ثم يموتون، ولا يمكن أن تكون قد خلقت فقط من أجل ذلك؟ فوالله أتمنى أن أصرخ في كل فرد قائلاً: لابد أن يكون لديك هدف، فأنت إنسان،أتدرى ما معنى إنسان؟

أتدرى ما الفرق بينك وبين المخلوقات الأخرى؟ إن المخلوقات الأخرى تعيش يومها من أجل أن تأكل وتشرب وتتناسل فقط. الفرق الأساسي أيها الإنسان بينك وبين الكائنات الأخرى أنك عندك عقل وتستطيع أن ترسم خطة للمستقبل، فأرجوك أثبت إنسانيتك، أثبتي إنسانيتك بوجود هدف عندك، فما يميزك أنت عن أي شيء آخر؟ أنت عندك هدف وتريد أن تحققه و لكنهم هم يعيشون يومهم. فإياك أن تعيش في هذه الدنيا من أجل أن تأكل وتشرب وتتزوج وتنجب ثم تموت وتنتهي قصة حياة الإنسان على هذا النحو.





للأسف، لو نزلنا الآن إلى الشارع وسألنا الناس، ما هي أهدافكم في الحياة؟ وأعطيناهم الميكروفون، فماذا سيقولون؟ معظمهم سيتهته ويرتبك و لن يعرف بم يجيب، ولا يمكن لنا ما دام هذا القيد موجوداً حول أعناقنا أن ننجح.

أما لو كان لكل واحد منا، رجلاً كان أو امرأة، هدف واضح، يصب في مصلحة بلده ودينه،فلا بد أن ننجح.

فلابد منفك هذا القيد من رقابنا: قيد انعدام الهدف ، وعندها ستتحقق:

أ‌- الجدية.

ب‌- تحمل المسؤولية.

ت‌- الإيجابية.

ث‌- الإحساس بالوقت.

فلو تم فك هذا القيد سيحدث تغير غير عادى في حياتنا. أتدرون كيف تتم تربية الأطفال في الغرب؟ منذ عمر 9 سنوات إلى 12 عام، في هذا العمر الصغير الذي نعتبره في بلادنا عمر أطفال، يأخذون حصة كل أسبوع في بعض المدراس في الغرب، أتعلمون ما اسم هذه الحصة؟

حصة "ما هو هدفك في الحياة؟" يا جماعة نحن عندنا أفراد يبلغون من العمر 35 عاماً ولا يعرفون الإجابة على هذا السؤال. عرفتم الآن لماذا ينجحون ولا ننجح؟

يدخل الطفل المدرسة، فيسألونه: ما هو هدفك في الحياة؟ فلا يعرف الإجابة على السؤال، و في الحصة التالية يتكرر الأمر، فيبدأ الطفل يشعر أنه مضطر لأن يجيب، فيبدأ في قول أي شيء لكي يخرج نفسه من الموقف. فيقول شيئاً، فيقولون له ماذا تحب وما هي مهاراتك؟ فيحركونه بطريقة صحيحة،

• فإذا كان يريد مثلاً أن يكون أحسن رسام، يحاولون أن يروا طريقة رسمه.

• أو مهندساً، فيحاولون تشغيله على الكمبيوتر لمعرفة مهاراته.

فيبدأ طوال العام في تغذية هذا الهدف حتى يجيء الصيف، فترسل إدارة المدرسة إلى أبويه مذكرة أن ابنهم قال أن هدفه في الحياة كذا، ويجب أن تنموا في الصيف هذا الهدف . ويرجع إلى المدرسة في العام التالي ومعه شهادة من أبويه أنه تم تدريبه على كذا وكذا، فهم يقومون ببناء الإنسان. والله بناء الإنسان أصعب بكثير من بناء العمارات و المصانع والسدود. أن تبني إنساناً عنده رسالة وعنده هدف، فالطفل عندهم يعمل بجدية حتى إذا بلغ 12 عام, يكون هدفه واضحاً: أنا سأكون أحسن مهندس كمبيوتر في البلد، أو أحسن روائي يكتب قصصاً في البلد، ويبدأ الموضوع و يكبر مع الطفل عاماً إثر عام ويبدأ الحلم يكبر، وأحلام الطفولة تتحول إلى حقائق، ويجد الطفل نفسه وعنده هدف في الحياة.

يا آباء ويا أمهات، إذا كانت مدارسنا لا تفعل ذلك، فأرجو أن تفعلوا ذلك مع أولادكم، وهيا بنا نصنع هدفاً في الحياة. هل إلى الآن و أنت تبلغ من العمر 40 أو 45 عاماً، هدفك ليس مكتوباً و غير واضح ومشوش أمام عينيك، إذن أرجوك أن تدرك الجيل القادم، وابحث عن مهارات إبنك من الآن، وماذا يجيد واغرس فيه: "يا بني يجب أن يكون عندك هدف"، وتبدأ في تصعيد هذا الموضوع معه.
ر يا جماعة أنا أقول هذا الكلام و هو يؤلمني، إن المسلمين الذين أعطاهم قرآنهم ودينهم أهدافاً واضحة والقرب من الله ودخول الجنة، أصبحوا يعيشون هكذا في الحياة مثلما تحركهم الدنيا، مثلما قال النبي صلى الله عليه وسلم: (كغثاء السيل). ولماذا ذكر النبي كلمة غثاء بالذات؟ لأن كلمة غثاء؟ أي من ليس له هدف، أي الزبد الذي يوجد على وجه المياه ثم يتلاشى، والماء يجرفه، كالإنسان الذي ليس له هدف، الدنيا تحركه.

سأحكي لكم شيئاً تعلمونها جميعاً وهي قصة الأطفال (آليس في بلاد العجائب)، فمن ضمن أحداث القصة أن آليس تمشي وتقابل صديقها الأرنب في الطريق فتقول له وهي عند منطقة بها مفترق طرق، هذه القصة يا جماعة تُدرس للأطفال، ووقفت وسألت الأرنب: أي طريق أمشي فيه؟ فسألها الأرنب: إلى أين تريدين أن تذهبي؟ فقالت له: لا أعرف. فقال لها: طالما أنك لا تعرفين، فامشي في أي طريق، فلا فرق، يا آليس يجب أن تعرفي إلى أين أنت تذهبين. هذا الكلام يقال للأطفال في كارتون في قصص حتى عندما يكبر الطفل يكون عنده هدف.

أنا مرة أخرى أعيد نفس السؤال وللمشاهدين وأرجو ألا يتضايقوا مني، هل كتبت هدفك؟ هل تعرف ماذا تريد؟

الشاب الذي يسمعنى الآن ما هو هدفك؟ مكتوب في ورقة؟ معلق على حائط في حجرتك؟ و أن هدفك كذا وتسعى له والخطة التي ستوصلك إليه كذا و الفترة الزمنية لتحقيقه كذا وكذا و بعدها يتحقق؟

أم أنك كتبت هدفك و تعتبره حلماً تنام كل ليلة وتحلم به أحلاماً سعيدة، وأنت لا تتحرك ولا تسعى إليه؟

إن أية شركة في الدنيا لأجل إنشائها، أول كلمة وأول سطر في الشركة، يعنى مثلاً نريد أن ننشىء شركة محمول، ولدينا نقود وتكنولوجيا كافية لإنشاء شركة المحمول، فلابد من فعل شيء قبل البدء، ما هو؟

اكتب مهمة الشركة، هدف الشركة.

يا جماعة الناس من أجل الحصول على المال, لابد أن تفعل ذلك، فتخيلوا إنساناً مكوناً من روح و جسد وعقل وسيقابل الله يوم القيامة وليس له هدف.

أنا تأثرت جداً ذات مرة عندما كنت في أبو ظبي، ووجدت شركة معينة عندما تدخل مصعدهم تجد رسالة مكتوبة تبين هدفهم، تصعد الدرج فتجد أيضاً نفس الرسالة موجودة، تدخل أي مكتب تجد الرسالة موجودة، فما هو الهدف؟ هدف الشركة موجود أمام كل موظف يعمل في الشركة، وأنت يا إنسان مازلت لا تعرف هدفك؟

• شركة مثل شركة "سوني"، شركة من الشركات العالمية منذ 25 عاماً، تخيلوا أنها كتبت هدفها، أتعلمون ماذا كان؟ أن يكون المنتج الياباني هو المنتج رقم واحد في الأسواق الأمريكية، فكتبوا هدفهم وقاموا بتعليقه.

فعندما كان مجلس إدراة الشركة يجتمع ويقدم أي موظف اقتراحاً ، ينظر رئيس مجلس الإدارة إلى الهدف المعلق فوقه على الحائط، ويقول للموظف: هذا الاقتراح ما علاقته بالهدف؟

يا جماعة الناس تنجح هكذا، لا أن نمضي هكذا: ستتزوج بمن؟ والله فتاة تكون شكلها حلو، وعيناها خضراوان و شعرها أصفر. وأنتِ ممن ستتزوجين؟ ستقول مافيش حد لاقي، من سأجده في طريقي سأتزوجه، فالزواج أنت تعلم كيف أصبح في هذه الأيام ).

لا، أنا أعلم ماذا أريد، وأعمل من أجل تحقيق هذا الهدف، فلابد أن تكون مواصفات زوجي كذا و كذا وكذا..وهو يعلم أنني من أجل تحقيق هذا الهدف. والمرأة التي سأتزوجها، لابد أن تكون مواصفاتها كذا وكذا، لكي نبني سوياً وأصل إلى الهدف والذي سيوصلني إلى رضا الله ودخول الجنة.

وأنت ما هو هدفك؟ وهل يا ترى كل حياتك تصب في الهدف؟ وهل تخدم كل حياتك من أجل الوصول لهذا الهدف؟

لابد أن تكتب هدفك، ولابد من وضوح الخطة التي ستوصلك لهذا الهدف أمامك. فلكي تكتب هدفك، لابد أن تجيب على سؤال في البداية : أنت لماذا خُلقت؟ فلو عرفت لماذا خُلقت من الأصل، ستعرف كيف تجيب على هذا السؤال. ولاحظوا: لو سألت الناس: لماذا خُلقتم؟ ستجد إجابات غير واضحة، فيقولون: ماذا تعني لماذا خُلقت؟ فهل هذا سؤال؟

• ليؤدى مهمة عظيمة في الحياة، فما هي؟ لا أعلم.

أنت لماذا خلقت؟ لتأدية رسالتي في هذه الدنيا. فيقول: دعني أفهم كلاماً محدداً وواضحاً.

فالعلماء على مر التاريخ ظلوا يسألون هذا السؤال، لماذا نحن خُلقنا؟ ولا أحد لديه إجابة واضحة إلا الإسلام.

• أفلاطون، فكر ودرس وفي النهاية قال لماذا خُلقنا؟ لأن الله خلق الكون ثم نسيه بعد ذلك!! ..........فمن أجل ذلك يتصارع الناس، لأنهم لا يعلمون لماذا خُلقنا؟ فترد عليه الآية الكريمة بقوة: "وما كان ربك نسيا". الذي ينزل قطرة المطر لكل فم وكل فرد في نفس اللحظة يكون نسيا؟ أبداً.

• كارل ماركس، قال لماذا خلقنا؟ أجاب بكلام صعب جداً، فقال: أراد الله أن يلهو ويلعب وخلق الناس لكي يتصارعوا، فيسعد و يضحك منهم. معاذ الله! فترد عليه الآية الكريمة: "أفحسبتم أننا خلقناكم عبثاً وأنكم إلينا لا ترجعون؟ فتعالى الله الملك الحق" الله لا يصدر عنه العبث أبداً، الحكم العدل لا يمكن أن يصدر منه عبث أبداً.

• إيليا أبو ماضي، كتب شعراً وقصيدة اسمها " قصيدة الطلاسم"، وغُنيَّت بعد ذلك، لكنه عندما كتبها قال: "جئت لا أعلم من أين ولكني أتيت... ولقد أبصرت أمامي طريقاً فمشيت،( كثير من الناس بداخلها هذا المعنى، هكذا نعيش حتى نموت، وقد نصلي، ولكن نحن نعيش والسلام) وسأبقى سائراً إن شئت هذا أو أبيت.... كيف جئت؟ لست أدري... أين أذهب؟ لست أدري. لماذا جئت؟ لست أدري. ويسميها "قصيدة الطلاسم".

أنت لماذا خلقت؟ فلو عرفت لماذا خلقت، ستعرف كيف تضع هدفك جيداً. أوضح من رد على هذا هو القرآن، وحدد بوضوح جداً جداً: " وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدونِ"، فما معنى ذلك يا رب؟ أن يظل الخلق ليلاً نهاراً يعبدون ويصومون؟؟...لا، ليس كذلك. فمعنى الآية: أن تمارسوا حياتكم بشكل طبيعي، ولكن أن يكون هدفكم ونيتكم في النهاية إرضاء الله تبارك وتعالى.

• تريدين إنجاب أطفال؟ أنجبي، ولكن لماذا؟ حتى ألعب وألهو معهم؟ لا، أنا أريد أن أنجب أطفالاً لكي أعدهم لله تبارك وتعالى، وهذه النبتة الصغيرة تكون إما ( فاطمة أو علياً أو صلاحاً أو محمداً). هذه النبتة الصغيرة تعز الإسلام وتنصر المسلمين في يوم من الأيام.

• أنت لماذا تريد أن تجمع المال؟ لكي تسعد به؟ لا، أنا أريد أن أقوم بمشاريع لبلادنا، وأحقق نجاحات للمسلمين، وأشغل الأفراد الذين يعانون من البطالة، ولأنفق في سبيل الله، وأكون قد حققت "وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون".

• لماذا تريد أن تكون غنياً؟ لماذا تريد أن تكون صاحب شركة؟ لماذا تريد أن تكون من الأوائل في كليتك؟ أريد أن أفعل شيئاً في الدنيا ولكن من أجل "يعبدون"، وإرضاء الله.

فمن روعة الإسلام أنه استوعب كل مجالات الحياة الخاصة بالدنيا. فتريد أن تتعلم أو تتزوج أو تنجب أطفالاً أو يكون معك نقود، فالرسول ذكر كل واحدة من هذه في أحاديثه:

• نعم المال الصالح للرجل الصالح.

• خيركم خيركم لأهله.

• من بات كالاً من عمل يده، بات مغفوراً له.

فإذن: حدد هدفك، ولكن اجعله في النهاية إرضاءً لله، لأنك خلقت من أجل ذلك.

1- أريدك أن تكتب هدفك.

2- أن يكون هدفك موصولاً بالله تبارك وتعالى.

3- ألا يكون هدفاً أرضياً، بمعنى أريد أن يكون معي نقود و هكذا ننتهي، بل تريد أن يكون معك نقود من أجل الله والإسلام وبلدي، وتستمر في وضع هدفك بهذه الطريقة.

• فكيف نضع الأهداف؟

• وكيف أكتب هدفي؟

• وكيف أحقق الهدف؟



أتدري مثل ماذا نحن الآن؟ نحن كالتلميذ الذي دخل الفصل، فقال المدرس: جميع الطلبة تقرأ هذا الكتاب حتى نتناقش فيه في الأسبوع المقبل. فجاء كل التلاميذ كلهم وقد قرؤوا الكتاب، وأنت لم تقرأ، أتدرى ماذا سيحدث لك؟ ستجد كل الناس تتناقش وأنت جالس لا تفهم شيئاً، وبعد قليل ستشعر بغربة، ثم ستشعر بالاكتئاب والفشل واليأس؟ أصحيح ذلك؟ هذا هو حالنا كمسلمين وأفراد.

ضعوا أهدافكم يا شباب، مازلتم شباباً.

• فمن سيقول أنه سيفوز ببطولة ويمبلدون بعد 5 سنوات؟

• من سيقول أنه سيخترع كذا؟

• من سيقول أنه سيصنع أحسن شركة تنتج كذا؟

• من سيقول أنه سيحصل على جائزة نوبل مثل الدكتور أحمد زويل في كذا؟

• من سيقول أنه سيكون أحسن كاتب روائي في كذا؟

أين الأهداف؟ عندنا آلاف الخريجين من الكليات كل عام، فرحين ويظنون أنهم حصلوا على الشهادة الكبيرة و انتهى. أنت لن تتميز إلا بأهدافك .

أنا في الحقيقة أوجدت على الموقع عندي فكرة، فقلت للشباب: كل واحد يكتب هدفه في الحياة، وأخذت في تجميع ما قاله الشباب وجئت إليكم اليوم ومعي عينة من الشباب وماذا قالوا؟

• شاب قال:أنا ضائع, والله العظيم أنا ضائع 100%, كتبها في حدد هدفك في الحياة.

• شاب آخر قال: أنا باختصار هدفي أن يكون عندي أكبر شركة إنتاج إعلامي موجهة للأطفال.

• آخر كتب: إن هدفي أن أتخرج من مجال علم النفس وعلم الاجتماع, لأني أرى جانب التربية وعلم النفس و علم الاجتماع في بلادنا مُغيب وضعيف فأنا أريد أن أتميز في هذا الموضوع.

أرأيتم كيف تفكر الناس وماذا تقول؟

• آخر قال: أنا عمرى الآن 48 عاماً، فهل من المعقول أن يبدأ الإنسان حياة جديدة و يكون عنده هدف في مثل هذا العمر؟ وأنا أقول له:صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بدؤوا و هم في عمر الخمسينات، ونجحوا وأصبحوا من الشهداء ومن كبار التابعين.

• فتاة عمرها 13 عاماً أرسلت تقول: هدفي القريب أن أكون الأولى في البحرين في الثانوية العامة بعد 3 سنوات تقريباً، وهدفي الثاني أن أحفظ القرآن الكريم، وسيستغرق هذا سنة بعد الثانوية العامة إن شاء الله..أرأيت الفرق؟

• آخر كتب يقول: موضوعك هذه المرة عن هدفك في الحياة، وضعني أمام المرآة, ورأيت نفسي على حقيقتها وصُدمت وأصابني الإحباط وبدأ اليأس، فليس لي هدف في الحياة.

• يقول آخر: هدفي بناء قرية لذوي الاحتياجات الخاصة.

• أخرى تقول: هدفي الآن أن أحفظ القرآن، ثم بعد ذلك أقوم بتحفيظه لأكبر عدد من الناس، وبدأت في حفظ صفحة كل يوم.

• آخر قال: هدفي خدمة المسلمين، كلام غير واضح، فماذا تقصد؟

• أخرى ذكرت: أنا ممرضة، والتمريض مهنة إسلامية تُذكرني بالسيدة رُفيدة، وهدفي أن أحصل في يوم من الأيام على جائزة لأحسن ممرضة في العالم.

أتفهمون ماذا أريد أن أقول؟ أنا أريد أن أقول إن هذه نماذج.

فماذا عن الأفراد الموجودة معنا الآن في الأستوديو، ما هي أهدافكم؟

• " بسم الله الرحمن الرحيم, هدفي إذا رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، أستحق أن أكون من المسلمين وأن أكون قد حافظت على الإسلام."

• آخر يقول: أنا هدفي واضح وصريح، وأشكر الأستاذ عمرو وأدعو الله تبارك وتعالى أن يرزقني حلاوة لسانه ويهديني لأحسن الأخلاق.

• آخر قال: هدفي هو " يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته و لا تموتن إلا وأنتم مسلمون" ، فتقبل الله حُسن العمل.

• أخرى تقول: بعد مشاهدتي لفيلم الكارتون, هدفي في الحياة أن أقدر أن أوصل أفكاراً تفيد المسلمين والإسلام.

أنا يا جماعة أريد أن أقول: إن الناس مازالت ما بين أناس في أذهانها أمور واضحة، وأناس في أذهانها أمور مُشوشة، وأناس ليس في أذهانها شيء نهائياً. ونحن هنا نريد أن نقول يا جماعة، يا شباب، لازم تكتب هدفك، يا نساء، يا كبار، يا أطفال، لا يصلح أن تكون مسلماً وإنساناً إلا ولك هدفك في الحياة، وقد كتبت هذا الهدف وصار واضحاً في ذهنك كيف ستحققه؟ وانظروا إلى نماذج لأفراد كان عندها أهداف، والله يا جماعة, بمجرد أن يكون عندك هدف، وتبدأ في التحرك نحوه، وتبذل جهدك له، سيُعينك الله ولابد أن تحققه. أتتذكرون القاعدة التي نقولها في كل مرة:

(لا يضع أحد في ذهنه فكرة وهدفاً، ويعيش عليها، ويصر عليها، ويبذل من أجلها، إلا وحققها)

الآية واضحة: " من يُرد ثواب الدنيا نؤته منها ومن يُرد ثواب الآخرة نؤته منها ", فالموضوع يحتاج إلى إرادة، فالله لم يقل من كان يتمنى، يُرد وليس يتمنى، يُرد من الإرادة أي سيبذل مجهوداً، فالله يعده.

وكأنك لو حذفت كلمة الدنيا والآخرة, ستجد الآية تقول: " من يُرد نؤته"، وانظروا إلى نماذج لأفراد من تاريخنا، مثل:

1- الإمام النووي، كان عنده هدف في الحياة جميل جداً، أن يجعل كل المسلمين على اختلاف طبقاتهم ومستوياتهم الفكرية يحبون سُنة النبي صلى الله عليه وسلم، سواء المثقف منهم أو الجاهل. فأخرج منهجاً تدريبياً يصلح لجميع المسلمين، (على فكرة النووي توفي وعمره كان 40 عاماً فقط، ولم يتزوج) فألف كُتيباً صغيراً اسمه الأربعين النووية للمبتدئين، وكتاباً آخر كلنا نعرفه وهو رياض الصالحين للمتوسطين، وكتاباً آخر أسماه شرح صحيح مسلم للعلماء والمفكرين ومجلدات كبيرة جداً، وهو الذي قام بتأليف كل هذا، مثل المنهج المدرسي للمبتدئين ثم الإعدادي ثم الثانوي ثم الجامعة ثم الدراسات العُليا، وهو رجل واحد: الإمام النووي، لأن هذه كانت نيته .

2- عمر بن عبد العزيز: انظر ماذا يقول عن نفسه؟ ((إن لي نفساً تواقة، أي طموحة جداً، نفس لا تهدأ ولا تكتفي بشيء، فطموحاتي وأهدافي عالية جداً، فيقول: اشتقت يوماً لأن أتزوج فاطمة بنت عبد الملك، لنبني بيتاً للإسلام. أنا أعلم أنها امرأة طيبة و تزوجتها، فنجحت, فاشتقت بعد ذلك أن أكون والياً على المدينة، لأحكم في مدينة رسول الله بالعدل. فصرت والياً على المدينة. فاشتقت بعد ذلك أن أكون خليفة للمسلمين،لأحكم كما حكم الخلفاء الراشدون، فصرت خليفة للمسلمين. واليوم إلى ماذا تشتاق يا عمر؟ أشتاق إلى الجنة، أنا نفسي دائماً تتطلع ولا تقف، يا من هدأ وسكن وقال ( إحنا عايشيين وخلاص)..انظر إلى عمر والطموح.

3- محمد الفاتح، 26عاماً، فتح القسطنطينية، لأنه كان يحلم بذلك الحلم.

4- سأروي لكم قصة عجيبة جداً، كان هناك شخص في الأندلس يُدعى مروان الحمّار، أي أن مهنته أن ينقل الناس من مكان إلى مكان على الحمار، مثل التاكسي، مهنة بسيطة جداً جداً، فكان يجلس ومعه اثنان من الحمّارين، فقال لهم: فليقل كل واحد أمنيته. فضحكا، وقالا ما معنى أمنية؟ فقال: أمنيتي أن أكون حاكماً للأندلس، فضحكا منه، ولكن أحدهما شعر أنه يتكلم بجدية وقال له: إذا نجحت فاجعلني كبير الحمّارين، أما الآخر فسخر منه وقال: إذا نجحت فاجعلني أركب الحمار بالمقلوب وطُف بي في البلد ليضحك مني الناس. ودارت الأيام، ودخل مروان الحمّار الشرطة، وتدرب إلى أن أصبح رئيساً للشرطة، ثم التحق بالوزارة إلى أن أصبح رئيساً للوزراء، وبعد ذلك نجح وكبر اسمه وأصبح الحاكم، وأصبح اسمه المشهور الحاجب المنصور، فقاد الأندلس، ثم نادى الحمّارين الاثنين، وقال للأول: أنت ستكون كبير الحمّارين، ولو كنت قد طلبت المزيد لأعطيته لك. أما الثاني فقال له: سأعطيك ما طلبته وسأقوم بالطواف بك بالمقلوب على حمار، لكي يضحك عليك الناس.

يا جماعة،أين أهدافكم؟ بغض النظر عن أن الحاجب المنصور كان طيباً أم لا، لكن الفكرة: من عنده هدف ويسعى إليه سيحققه.

يبقى لدينا آخر جزء في الحلقة، وسنحتاج إلى ورقة وقلم، لماذا؟ لأن كلامنا سينفذ عملياً.

شروط الأهداف:

1- أن يكون هدفك واضحاً ومحدداً وقابلاً للقياس، ليس بغامض (أو مائع)، فما هو هدفك؟ خدمة المسلمين؟ هذا ليس هدفاً واضحاً، وهو غير قابل للقياس. ياجماعة هذا الكلام من كتب علمية.

2- أن يجمع بين شيئين: الطموح والواقعية: هدفي أن أنجح في الثانوية العامة...فما هذا الهدف؟ كل الناس ستنجح، وهل تنوى السقوط؟ أين الهدف الطموح؟ أريد أن أكون من الأوائل وأحصل على جائزة نوبل، وعلى شهادة دكتوراه في كذا، هدف طموح وواقعي وليس وهمياً. مثلاً: أريد بعد عام أن أمتلك قناة فضائية وهو مازال في الثانوية العامة.

3- أن يكون الهدف ليس للأنا وحسب، بل هدف مفيد للمجتمع وللبلد وللمسلمين. فالهدف الذي للأنا وحسب، هدف قصير، فشخص يقول: أنا هدفي أن أربي أولادي..جميل طبعاً، ولكن احذر!..عندما يتزوج الأولاد وينجبون، كيف ستشعر بنفسك ؟ ستعيش يائساً، والكبار يشعرون بذلك. فالولد تزوج و أنجب وسافر ونجح، فأين بقية هدفك؟ شخص يريد أن يكون عنده شركة كبيرة لنفسه، فتم بناء الشركة الكبيرة، وماذا بعد؟ لا شيء، فيتقاعد. ولكن كلما كان هدفك المجتمع و البلد والمسلمين، سينتهي عمرك ولن ينتهي هدفك. أرأيت الطموح والأهداف الكبيرة؟ وكلما كانت مرتبطة بإرضاء الله ونجاح بلادك، كان الهدف أكبر.

4- أن تؤمن بالهدف إيماناً لا ينقطع، ويملأ كل حواسك وكل إمكانياتك. إيمانك بالهدف بأن تكون مثل النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال لأبي طالب: "والله يا عم، لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي على أن أترك هذا الدين، ما تركته حتى يُظهره الله أو أهلك دونه." أرأيت الأهداف؟

هذه هي المواصفات الأربع للأهداف.

النقطة التالية: ما هي الصفات التي يجب أن تتوفر فيك لكي تحقق هدفك؟

1-التوكل على الله، صفة نفسية، لأن الأمر كله بيد الله، أولاً وأخيراً، وهو المُدبر لكل شيء

2- الصبر ثم الصبر ثم الصبر: فاصبر وإياك أن تيأس، وإياك والعجلة. لقد جاء سيدنا خباب بن الأرت للنبي صلى الله عليه وسلم وهو يحبو ويقول له: يا رسول الله، ألا تدعو لنا؟ فغضب النبي واحمر وجهه وقال ما معناه: أن من كان قبلكم، كان يُنشر بالمناشير، لا يرُده ذلك عن دينه، والله ليُتمنَّ الله هذا الأمر، ولكنكم تستعجلون. فاصبر وستحقق هدفك، ولكن المشكلة أن الشباب يحاول مرة أو مرتين فيفشل، فييأس ويقول لا فائدة. حاول مرات عديدة، فالنبي صلى الله عليه وسلم حاول مع القبائل أعواماً طوالاً ليلجأ إليهم فيمنعوه وينصروه، 26 محاولة أجراها النبي صلى الله عليه وسلم.

3- بذل شديد للجهد: تبذل مجهوداً غير عادي، لا أن تنام وتحلم.

يا جماعة:

* هدف بلا مجهود = أحلام.

* ومجهود بلا أهداف = وقت ضائع.

* هدف مجهود = تقدر أن تغير الدنيا.

4- قدرة على تخيل تفاصيل الهدف: أي قدرة نفسية على أن تحلم بهدفك وتقول أنك ستفعل كذا وتستمتع بالحلم وتتصور تفاصيل الهدف، .... وسأكون في البطولة الأول، ثم أسجد شكراً لله، وأدعو الله وأكون نموذجياً وأخلاقياً، وسأفعل كذا في اللقطة الفلانية، وبعد تأسيس الشركة سأعمل على تشغيل الناس.....

عندك تفاصيل للهدف و تعيش بداخله، هذه نقطة هامة جداً لتحقيق الأهداف.

5-الأمل والتفاؤل: ففي ديننا باستمرار تجد كلمة البُشرى في القرآن، والنبي كان دائماً متفائلاً وعنده أمل ويستبشر. .

النقطة الأخيرة والهامة:

كيف أحقق هدفي؟

انظر معي وأحضر ورقة وقلماً واذهب إلى مكان هادئ بمفردك واكتب كل أحلامك التي تريد أن تحققها، اكتب اكتب، وإياك أن تقيّم بأن هذه لا تصلح، إياك الآن، فالمعوقات في الخارج، وافتح ذهنك وفكر مثلما تريد واكتب كل طموحاتك وأحلامك وأمنياتك، وأنا سأقول لك الآن كيف تُخرج الهدف؟

كتبت هذه الورقة؟ اكتب في ورقة أخرى نقاط القوة فيك ونقاط الضعف فيك، وبصراحة شديدة مع نفسك .

هذا يا جماعة كلام علمي.

* اكتب في نقاط قوتك: الصبر وبذل المجهود وعدم الملل.
* اكتب في نقاط ضعفك: أنك عصبي وسريع التشاجر.
* اكتب في نقاط قوتك: أنك تفهم في المعادلات المحاسبية بقوة.
* اكتب في نقاط ضعفك: أن اللغة عندك ضعيفة.
* اكتب في نقاط قوتك: أنك جيد في الكمبيوتر وتستطيع أن تبحث في الإنترنت.
* اكتب في نقاط ضعفك: ينقصني كذا وكذا من المهارات.
اكتب نقاط القوة ونقاط الضعف وهذه هي الأحلام، و ابدأ في التوصيل بينهم، وأخرج هدفك وسط نقاط قوتك وضعفك بناءً على الأحلام التي تريد أن تحققها. خذ هذه الورقة، (قد يستغرق هذا الموضوع منك ساعتين أو أسبوعين أو شهرين، لا يهم)، المهم أن تستخرج الفكرة " ما هو هدفي؟".

خذ هذا الورق واذهب إلى شخص تثق في قدرته وكفاءته في الحياة وفي حبه لك، واسأله عن رأيه في ما كتبته. لكي تستفيد من خبرته، واسأل كثيراً من أصحاب الخبرة في الدنيا، وقل لهم: هذه أهدافي. وادخل على الموقع عندنا لو شئت ونحن سنساعدك في هذا، فاكتب هدفك وسنساعدك في الوصول إلى هدفك

ــــــــــــــ@**********@ــــــــــــــــــــــــــــ@**********@
أخواتي ؛أخواني في الله ؛؛أنتم ما هو هدفكم في هذه الحياة ؟؟
لا تنسونا من صالح الدعاء بظهر الغيب ؛وفقنا الله واياكم لكل ما يحب ويرضى انه ولي ذلك والقادر عليه


عدل سابقا من قبل شذى الياسمين في الأربعاء مايو 12, 2010 12:11 pm عدل 3 مرات

التوقيع

لن ترتوي ياقلب إلا بنفحة إيمان ولن تكتحلي ياعين إلا برؤية الرحمن


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


شجاني حبها حتى بكيت وفوق الأرض مذهولا مشيت وفي قلبي لها شوقا بنيت فقالت هل سعيت لكي تراني??? قلت أنا لغيرك ما سعيت لإنك يا جنة الفردوس أغلى ما تمنيت


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


(كم ظنَّ النّاسُ بنا خيراً ، واللهُ بِحالِنا أعلمُ وأقْدَر .. وكم رأى النّاسُ من ظواهِرنا فجاملونا ونحنُ بالضّربِ أولى وأجْدَر .. نتزيّنُ أمامَ الخلق بجميلِ المنطق وحُسنِ الكلام .. ثمَّ نرتكِبُ القبائح إذا خلونا مع ربّنا ذي الجلالِ والإكرام) بدأتُ أنزع الاشيــاء من قلبي بهدوء حتى إذا مـاا بدأ رمضان أصبح القلب خـــالٍ إلاّ منك يـــا الله ♥️اللَّهُـمـَ بَلِغْنـَـآ رَمَضَـآن♥️

avatar
شذى الياسمين
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

http://eslamysonny.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف حرس في الأحد مايو 09, 2010 9:59 pm



بارك الله فيكي اختي على هذه الالتفاتة كل شيء في الحياة له هدف في الحياة من حولنا

لذلك يجب ان يضع كل انسان هدف له من أجل ان يسعى الى ان يحقق .....
المهم
هدفي انا هو.........
ان اعيش حياة في طاعة الله عز وجل وان ارزق بزوجة صالحة تعينني على الحياة وتعون عونا لي في ديني وليس عقبة لي . وايضا طبعا ان ارزق باولاد طيبين مؤمنين صالحين
والاهم ان تكون خاتمتي هي اشهد ان لا اله الا الله ومنايا ان تكون في باب الكعبة .......


هدا هدفي الان ومممكن يتغير للأحسن...............الله اعلم


avatar
حرس
نائب المدير العام
نائب المدير العام

عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف احيا برضاك في الأحد مايو 09, 2010 10:28 pm

جزاكى الله خير شذى على موضوعك القيم

كل مسلم بلا شك له هدف يسعى لتحقيقه بل كل فرد على ظهر الارض ولكن منهم من يسعى لتحقيقه بالايجاب ومنهم من يسعى لتحقيقه بالسلب والله المستعان

لكن اسمى هدف يسعى اليه المسلم ان يحيا حياته فى طاعه و رضا الله دائما وان ينال حب الله والله لهذا هو الفوز العظيم وهذا يجلب رضا الناس عننا والحياه السعيده بطاعه الله والزوجه الصالحه والولد الصالح والتوفيق فى الحياه وغيرها من النعم

اسال الله ان يوفقكم جميعا لما يحب ويرضى ويضع لكم القبول


الهى والله لرضاك عنا هو اعظم نصرة لنا على الارض واعظم فرج لنا

التوقيع
إلهي... قلت بيأس : أني أتالم !! فقالت لي اياتك : (لا تقنطوا من رحمه الله) .

.قلت : لا احد يعلم ما يثقل قلبي ..فقالت لي اياتك : (ان الله يحول بين المرء وقلبه) .


.قلت : ليس عندي احد ..فقالت لي اياتك : (نحن أقرب اليه من حبل الوريد )

.قلت: لا تنســاني ..فقالت لي اياتك : (فاذكروني اذكركم) .

.قلت: اعطني امــــلاً يارب ..فقالت لي اياتك : (ان مع العسر يسرا )




avatar
احيا برضاك
نائبة المدير
نائبة المدير

عدد المساهمات : 898
تاريخ التسجيل : 14/03/2010

http://www.tvquran.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف رحيق الجنة في الإثنين مايو 10, 2010 9:22 am

جزاكم الله خير الجزاء
أمر مهم جدا , لازم يكون للانسان المسلم بالذاااااات هدف
وفي ناااس كتير عايشين بدون هدف , وفي ناس عايشه تقلد وخلاااص
واسمى وافضل هدف في الحياة هو السعي لرضا الله سبحانه وتعالى في كل الاعمااال
أو بمعني اخر السعي لعمل اي حاجة يكون نتيجتها رضا الله

وهدفي هو مثل اي بنت رضا الله سبحانه وتعالى ثم امي وزوج صالح يُعني على طاعة ربنا وذرية صالحة
لكن لي هدف تاني أشعر اني بسعى له اكتر وهو اني نفسي اكون صورة مشرفة للاسلام وللرسول صلى الله عليه وسلم في كل اعمالي في مظهري في عملي في دراستي في كل شئ
بمعنى تاني ان غير المسلمين يراؤ فيا الاسلام فيحبوه
فياااااارب وفقني لتحقيق هدفي
وبارك الله فيكم لهذه الفكرة الطيبة
اللهم وفقنا لما تحب وترضى

التوقيع
انت الذي ولدتك امك باكيا والناس حولك يضحكون سرورا فأجهد لنفسك ان تكون اذا بكوا في يوم موتك ضاحكا مسرورا
avatar
رحيق الجنة
نائب المدير العام
نائب المدير العام

عدد المساهمات : 1031
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
العمر : 28
الموقع : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف شذى الياسمين في الأربعاء مايو 12, 2010 6:57 pm

حرس كتب:

بارك الله فيكي اختي على هذه الالتفاتة كل شيء في الحياة له هدف في الحياة من حولنا

لذلك يجب ان يضع كل انسان هدف له من أجل ان يسعى الى ان يحقق .....
المهم
هدفي انا هو.........
ان اعيش حياة في طاعة الله عز وجل وان ارزق بزوجة صالحة تعينني على الحياة وتعون عونا لي في ديني وليس عقبة لي . وايضا طبعا ان ارزق باولاد طيبين مؤمنين صالحين
والاهم ان تكون خاتمتي هي اشهد ان لا اله الا الله ومنايا ان تكون في باب الكعبة .......


هدا هدفي الان ومممكن يتغير للأحسن...............الله اعلم



حقق الله لك ما تريد ؛؛وجعلك من أهل الجنة وبارك الله فيك
شكراً لمرورك

التوقيع

لن ترتوي ياقلب إلا بنفحة إيمان ولن تكتحلي ياعين إلا برؤية الرحمن


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


شجاني حبها حتى بكيت وفوق الأرض مذهولا مشيت وفي قلبي لها شوقا بنيت فقالت هل سعيت لكي تراني??? قلت أنا لغيرك ما سعيت لإنك يا جنة الفردوس أغلى ما تمنيت


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


(كم ظنَّ النّاسُ بنا خيراً ، واللهُ بِحالِنا أعلمُ وأقْدَر .. وكم رأى النّاسُ من ظواهِرنا فجاملونا ونحنُ بالضّربِ أولى وأجْدَر .. نتزيّنُ أمامَ الخلق بجميلِ المنطق وحُسنِ الكلام .. ثمَّ نرتكِبُ القبائح إذا خلونا مع ربّنا ذي الجلالِ والإكرام) بدأتُ أنزع الاشيــاء من قلبي بهدوء حتى إذا مـاا بدأ رمضان أصبح القلب خـــالٍ إلاّ منك يـــا الله ♥️اللَّهُـمـَ بَلِغْنـَـآ رَمَضَـآن♥️

avatar
شذى الياسمين
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

http://eslamysonny.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف شذى الياسمين في الأربعاء مايو 12, 2010 7:02 pm

احيا برضاك كتب:جزاكى الله خير شذى على موضوعك القيم

كل مسلم بلا شك له هدف يسعى لتحقيقه بل كل فرد على ظهر الارض ولكن منهم من يسعى لتحقيقه بالايجاب ومنهم من يسعى لتحقيقه بالسلب والله المستعان

لكن اسمى هدف يسعى اليه المسلم ان يحيا حياته فى طاعه و رضا الله دائما وان ينال حب الله والله لهذا هو الفوز العظيم وهذا يجلب رضا الناس عننا والحياه السعيده بطاعه الله والزوجه الصالحه والولد الصالح والتوفيق فى الحياه وغيرها من النعم

اسال الله ان يوفقكم جميعا لما يحب ويرضى ويضع لكم القبول


الهى والله لرضاك عنا هو اعظم نصرة لنا على الارض واعظم فرج لنا

نعم بوركتي ؛؛ولكن ما هو هدفك أنتي ؟ انتظر الإجابة ان امكن.....

التوقيع

لن ترتوي ياقلب إلا بنفحة إيمان ولن تكتحلي ياعين إلا برؤية الرحمن


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


شجاني حبها حتى بكيت وفوق الأرض مذهولا مشيت وفي قلبي لها شوقا بنيت فقالت هل سعيت لكي تراني??? قلت أنا لغيرك ما سعيت لإنك يا جنة الفردوس أغلى ما تمنيت


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


(كم ظنَّ النّاسُ بنا خيراً ، واللهُ بِحالِنا أعلمُ وأقْدَر .. وكم رأى النّاسُ من ظواهِرنا فجاملونا ونحنُ بالضّربِ أولى وأجْدَر .. نتزيّنُ أمامَ الخلق بجميلِ المنطق وحُسنِ الكلام .. ثمَّ نرتكِبُ القبائح إذا خلونا مع ربّنا ذي الجلالِ والإكرام) بدأتُ أنزع الاشيــاء من قلبي بهدوء حتى إذا مـاا بدأ رمضان أصبح القلب خـــالٍ إلاّ منك يـــا الله ♥️اللَّهُـمـَ بَلِغْنـَـآ رَمَضَـآن♥️

avatar
شذى الياسمين
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

http://eslamysonny.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف شذى الياسمين في الأربعاء مايو 12, 2010 7:05 pm

رحيق الجنة كتب:جزاكم الله خير الجزاء
أمر مهم جدا , لازم يكون للانسان المسلم بالذاااااات هدف
وفي ناااس كتير عايشين بدون هدف , وفي ناس عايشه تقلد وخلاااص
واسمى وافضل هدف في الحياة هو السعي لرضا الله سبحانه وتعالى في كل الاعمااال
أو بمعني اخر السعي لعمل اي حاجة يكون نتيجتها رضا الله

وهدفي هو مثل اي بنت رضا الله سبحانه وتعالى ثم امي وزوج صالح يُعني على طاعة ربنا وذرية صالحة
لكن لي هدف تاني أشعر اني بسعى له اكتر وهو اني نفسي اكون صورة مشرفة للاسلام وللرسول صلى الله عليه وسلم في كل اعمالي في مظهري في عملي في دراستي في كل شئ
بمعنى تاني ان غير المسلمين يراؤ فيا الاسلام فيحبوه
فياااااارب وفقني لتحقيق هدفي
وبارك الله فيكم لهذه الفكرة الطيبة
اللهم وفقنا لما تحب وترضى

جميل جداً يارحيق؛؛بارك الله فيكِ وحقق لكِ ما تتمني وكل المسلمين اللهم آمين
جعلني الله واياكِ صورة مشرفة للإسلام والمسلمين

التوقيع

لن ترتوي ياقلب إلا بنفحة إيمان ولن تكتحلي ياعين إلا برؤية الرحمن


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


شجاني حبها حتى بكيت وفوق الأرض مذهولا مشيت وفي قلبي لها شوقا بنيت فقالت هل سعيت لكي تراني??? قلت أنا لغيرك ما سعيت لإنك يا جنة الفردوس أغلى ما تمنيت


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


(كم ظنَّ النّاسُ بنا خيراً ، واللهُ بِحالِنا أعلمُ وأقْدَر .. وكم رأى النّاسُ من ظواهِرنا فجاملونا ونحنُ بالضّربِ أولى وأجْدَر .. نتزيّنُ أمامَ الخلق بجميلِ المنطق وحُسنِ الكلام .. ثمَّ نرتكِبُ القبائح إذا خلونا مع ربّنا ذي الجلالِ والإكرام) بدأتُ أنزع الاشيــاء من قلبي بهدوء حتى إذا مـاا بدأ رمضان أصبح القلب خـــالٍ إلاّ منك يـــا الله ♥️اللَّهُـمـَ بَلِغْنـَـآ رَمَضَـآن♥️

avatar
شذى الياسمين
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

http://eslamysonny.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف احيا برضاك في الأربعاء مايو 12, 2010 10:53 pm

جزاكى الله خير اختى

هدفى هو هدف اى فتاه مسلمه وموحده
الحياه برضا الله وان يرزفنى الله من يعيننى باذنه سبحانه على الحياة بكل ما فيها

وان اموت على طاعه وشهاده وان ابعث على ذلك اللهم امييين

شذى حبيبتى نريد ان نعرف هدفك انتى اختنا واسال الله ان يوفقكى لما يحب ويرضى

وكل المسلمييييييييييين

التوقيع
إلهي... قلت بيأس : أني أتالم !! فقالت لي اياتك : (لا تقنطوا من رحمه الله) .

.قلت : لا احد يعلم ما يثقل قلبي ..فقالت لي اياتك : (ان الله يحول بين المرء وقلبه) .


.قلت : ليس عندي احد ..فقالت لي اياتك : (نحن أقرب اليه من حبل الوريد )

.قلت: لا تنســاني ..فقالت لي اياتك : (فاذكروني اذكركم) .

.قلت: اعطني امــــلاً يارب ..فقالت لي اياتك : (ان مع العسر يسرا )




avatar
احيا برضاك
نائبة المدير
نائبة المدير

عدد المساهمات : 898
تاريخ التسجيل : 14/03/2010

http://www.tvquran.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف الصدق شعاري في الخميس مايو 13, 2010 4:18 am




اولا جزاكي الله خيرا علي الموضوع
وعلي تلبيتك لطلب اختنا ابنة الاسلام فذلك مجهود رائع منك اسال الله ان يجعله في ميزان حسناتك

اما عن موضوع ماهو هدفك؟
فعلا موضوع قيم وهو صعب علي جميع الاشخاص ان يحدده
فكل ما قال شخص هدفي كذا وكذا اقول وانا ايضا
فا الاهداف كثيرة والله
ولكن ساقول بعضها
اول هدف رضى ربي والجنه



ثاني هدف رؤية نبيي محمد صلي الله عليه وسلم في الدنيا والاخره ومرافقته في الجنه وان يفرح بي ويسعد حين يراني


ثالث هدف بر الوالدين ورضاهم وان ادخل السرور علي قلوبهم


وايضا اريد بجديه وصادقة هو حلم ولكنه اصبح هدف الحمد لله ان احفظ القران
واتقنه حتي استطيع ان اعلم غيري **فخيركم من تعلم القران وعلمه

وايضا بناء اسرة صالحه بها والدين صالحين وذريه صالحه

هذه بعض اهدافي والتي لن تتحقق الا بفضل الله عز وجل عليا

التوقيع
avatar
الصدق شعاري
عضو فضى
عضو فضى

عدد المساهمات : 315
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف شذى الياسمين في الخميس مايو 13, 2010 5:43 pm

احيا برضاك كتب:جزاكى الله خير اختى

هدفى هو هدف اى فتاه مسلمه وموحده
الحياه برضا الله وان يرزفنى الله من يعيننى باذنه سبحانه على الحياة بكل ما فيها

وان اموت على طاعه وشهاده وان ابعث على ذلك اللهم امييين

واسال الله ان يوفقكى لما يحب ويرضى

وكل المسلمييييييييييين

جميل جداً أختي ؛؛وفقك الله لرضاه ولكل ما تريدين من الخير(اللهم آمين)

التوقيع

لن ترتوي ياقلب إلا بنفحة إيمان ولن تكتحلي ياعين إلا برؤية الرحمن


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


شجاني حبها حتى بكيت وفوق الأرض مذهولا مشيت وفي قلبي لها شوقا بنيت فقالت هل سعيت لكي تراني??? قلت أنا لغيرك ما سعيت لإنك يا جنة الفردوس أغلى ما تمنيت


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


(كم ظنَّ النّاسُ بنا خيراً ، واللهُ بِحالِنا أعلمُ وأقْدَر .. وكم رأى النّاسُ من ظواهِرنا فجاملونا ونحنُ بالضّربِ أولى وأجْدَر .. نتزيّنُ أمامَ الخلق بجميلِ المنطق وحُسنِ الكلام .. ثمَّ نرتكِبُ القبائح إذا خلونا مع ربّنا ذي الجلالِ والإكرام) بدأتُ أنزع الاشيــاء من قلبي بهدوء حتى إذا مـاا بدأ رمضان أصبح القلب خـــالٍ إلاّ منك يـــا الله ♥️اللَّهُـمـَ بَلِغْنـَـآ رَمَضَـآن♥️

avatar
شذى الياسمين
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

http://eslamysonny.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف شذى الياسمين في الخميس مايو 13, 2010 5:46 pm

الصدق شعاري كتب:


اولا جزاكي الله خيرا علي الموضوع
وعلي تلبيتك لطلب اختنا ابنة الاسلام فذلك مجهود رائع منك اسال الله ان يجعله في ميزان حسناتك

اما عن موضوع ماهو هدفك؟
فعلا موضوع قيم وهو صعب علي جميع الاشخاص ان يحدده
فكل ما قال شخص هدفي كذا وكذا اقول وانا ايضا
فا الاهداف كثيرة والله
ولكن ساقول بعضها
اول هدف رضى ربي والجنه



ثاني هدف رؤية نبيي محمد صلي الله عليه وسلم في الدنيا والاخره ومرافقته في الجنه وان يفرح بي ويسعد حين يراني


ثالث هدف بر الوالدين ورضاهم وان ادخل السرور علي قلوبهم


وايضا اريد بجديه وصادقة هو حلم ولكنه اصبح هدف الحمد لله ان احفظ القران
واتقنه حتي استطيع ان اعلم غيري **فخيركم من تعلم القران وعلمه

وايضا بناء اسرة صالحه بها والدين صالحين وذريه صالحه

هذه بعض اهدافي والتي لن تتحقق الا بفضل الله عز وجل عليا
جميل جداً جداً ؛؛؛ربنا يحقق لك أهدافك ويوفقك لرضاه (اللهم آمين)

التوقيع

لن ترتوي ياقلب إلا بنفحة إيمان ولن تكتحلي ياعين إلا برؤية الرحمن


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


شجاني حبها حتى بكيت وفوق الأرض مذهولا مشيت وفي قلبي لها شوقا بنيت فقالت هل سعيت لكي تراني??? قلت أنا لغيرك ما سعيت لإنك يا جنة الفردوس أغلى ما تمنيت


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


(كم ظنَّ النّاسُ بنا خيراً ، واللهُ بِحالِنا أعلمُ وأقْدَر .. وكم رأى النّاسُ من ظواهِرنا فجاملونا ونحنُ بالضّربِ أولى وأجْدَر .. نتزيّنُ أمامَ الخلق بجميلِ المنطق وحُسنِ الكلام .. ثمَّ نرتكِبُ القبائح إذا خلونا مع ربّنا ذي الجلالِ والإكرام) بدأتُ أنزع الاشيــاء من قلبي بهدوء حتى إذا مـاا بدأ رمضان أصبح القلب خـــالٍ إلاّ منك يـــا الله ♥️اللَّهُـمـَ بَلِغْنـَـآ رَمَضَـآن♥️

avatar
شذى الياسمين
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

http://eslamysonny.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف رحيق الجنة في الخميس مايو 13, 2010 6:12 pm

اختنا شذى تحب تعرف كل شئ لكن ما تحب تعرفنا شئ عنها
المهم قولي هدفك يا شذى وبسرعه
منتظررررررة الرد

التوقيع
انت الذي ولدتك امك باكيا والناس حولك يضحكون سرورا فأجهد لنفسك ان تكون اذا بكوا في يوم موتك ضاحكا مسرورا
avatar
رحيق الجنة
نائب المدير العام
نائب المدير العام

عدد المساهمات : 1031
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
العمر : 28
الموقع : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف الصدق شعاري في الجمعة مايو 14, 2010 12:09 am

جميل جداً جداً ؛؛؛ربنا يحقق لك أهدافك ويوفقك لرضاه (اللهم آمين)



امييييييييييييييييييييين واياكي اختي شذي
لكن فعلا اختي احيا واختي رحيق بارك الله فيكم نريد ان نستمع الي اهداف شذي
ياريت تبوحي عنها شذي سنكون سعداء بالاستماع اليكِ
ننتظرك

التوقيع
avatar
الصدق شعاري
عضو فضى
عضو فضى

عدد المساهمات : 315
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف رحيق الجنة في الجمعة مايو 14, 2010 10:31 am

شذى مش عايزه ترد بس لازم تجاوب
يإما اوقف المشاركات في هذا الموضوع
وبهذا اعتقد ان شذى هتجاوب
بسرعه يا شذى منتظرررة اجابتك

التوقيع
انت الذي ولدتك امك باكيا والناس حولك يضحكون سرورا فأجهد لنفسك ان تكون اذا بكوا في يوم موتك ضاحكا مسرورا
avatar
رحيق الجنة
نائب المدير العام
نائب المدير العام

عدد المساهمات : 1031
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
العمر : 28
الموقع : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف مؤمنة بربي في الجمعة مايو 14, 2010 12:12 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

موضوع كويس

هدفى هو رضا الله عنى ورضا والدى فرضاهما

سوف ادخل الجنة بامان

وان يحسن الله اخلاقى ويبعد عنى وساوس الشيطان
ويبارك لى فى اولادى وزوجى ويحفظهم من كل سوء

وان اكون بارة بوالدتى حتى يبرنى اولادى

ويهدى لى اولادى

ويجعل رضوى مثل عائشة رضى الله عنها

وان يجعل محمود مثل الشيخ محمد حسان

ويبارك فيكم اخواتى ويزوج بنات المسلمين وشباب المسلمين الزواج الصالح

وينجح كل طلبة العلم واشكركم جدااااا


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


التوقيع
avatar
مؤمنة بربي
نائبة المدير
نائبة المدير

عدد المساهمات : 1550
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف شذى الياسمين في الجمعة مايو 14, 2010 5:50 pm

بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير وجعلنا واياكم من أهل الجنة
شعرت ان الأمر اختلط بين سؤالين
وهما
أولاً/ما هو هدفك في الحياة؟
ثانياً/ما هو حلمك أو أمنيتك بحياتك؟؟
بظن في فرق بينهم ؛؛؛بس الاجابات خلطت بين السؤالين

شكر الله لكم مروركم

التوقيع

لن ترتوي ياقلب إلا بنفحة إيمان ولن تكتحلي ياعين إلا برؤية الرحمن


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


شجاني حبها حتى بكيت وفوق الأرض مذهولا مشيت وفي قلبي لها شوقا بنيت فقالت هل سعيت لكي تراني??? قلت أنا لغيرك ما سعيت لإنك يا جنة الفردوس أغلى ما تمنيت


 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


(كم ظنَّ النّاسُ بنا خيراً ، واللهُ بِحالِنا أعلمُ وأقْدَر .. وكم رأى النّاسُ من ظواهِرنا فجاملونا ونحنُ بالضّربِ أولى وأجْدَر .. نتزيّنُ أمامَ الخلق بجميلِ المنطق وحُسنِ الكلام .. ثمَّ نرتكِبُ القبائح إذا خلونا مع ربّنا ذي الجلالِ والإكرام) بدأتُ أنزع الاشيــاء من قلبي بهدوء حتى إذا مـاا بدأ رمضان أصبح القلب خـــالٍ إلاّ منك يـــا الله ♥️اللَّهُـمـَ بَلِغْنـَـآ رَمَضَـآن♥️

avatar
شذى الياسمين
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

http://eslamysonny.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف راجيه رضى ربي في الجمعة مايو 14, 2010 7:36 pm

السلام عليكمورحمه الله وبركاته
بارك الله فيكم جميعاا اخواتي الفاضلات زادكم الله حرصا وايمانا
اتشرف بأن اشارك في الاجابه على سؤال اختنا شذى بس قبل ما اجاوب عاوزه اقول اني بجد الي هقوله نابع من جوايا ونفسي بجد احققه
أولا: نفسي اطيع ربنا على اكمل وجه وابقى قادره اني اقول للشيطان لأ ..لا انت ولا ااي بشر على الارض هيخليني اعصي ربنا وأزعله مني ....لاني بحبه قووي ونفسي اعيش على الأرض واتنفس بنعمه رضاه عني وحبه ليا
[color=red]تانيا:[/ نفسي اتبع سنه الحبيب المصطفى وأطبقها بحق لأني كتير بحس اني مقصره ف حقه color]
ثالثا:نفسي انفع الناس بعلمي ودراستي في حدود ما أحله الله لي
رابعا:اتمنى لو ربنا شاء وكان ليا عمر وكان ليا نصيب اني اتزوج اربي اولادي على طاعه الله وحب القرأن والسنه ويكون سباب نافع لدينه
خامسا: نفسي قووي ازور بيت الله الحرام واعمل حج او عمره ليا ولوالدي الله يرحمه
والله يا اخواتي جوايا اهداف كتير نفسي اححققها وبسعى على قد ما اقدر اني احققهم بفضل الله تعالى بتنمى من الله انه ياخد بأيدي ويعيني وينصرني على نفسي وعلى الشيطان

التوقيع
[img]
avatar
راجيه رضى ربي
عضو
عضو

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف روض الجنة في الجمعة مايو 14, 2010 8:10 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حقا الموضوع رائع و هادف و أشكرك أخيتي شذى على المجهود
صحيح الواحد لازم يحدد أهدافه أمر جد مهم و أنا لي أهداف أكيد لكن أعترف اني لم أسعى بكل قوتي و لم أبذل كل مجهودي لتحقيقها
1) هدفي الأول اني أرضي الله و أتبع ما تقوله الشريعة و ما سنه علينا رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة و أزكى السلام و لذلك أبدأ بتحسين شكل حجابي كل يوم أكثر لأني حقا مقصرة (ألبس تنانير طويلة و فضفاضة لكن مقتنعة ان ما يجب على لبسه هو الجلباب أو العباية فهي أفضل و أكثر سترا)
2) هدفي الثاني أني أصل يوما أن أؤدي صلاة يقبلها مني الرحمـــن و أن أواضب على قيام الليل و أحفظ القرءان.. بالنسبة للحفظ أنتظر نهاية السنة الدراسية و الامتحانات لكي أتفرغ كليا لهذا الهدف و هذا يأخذني الى الهدف الثالث و هو
3) ان أتخرج هذه السنة و أسعد والديّ و أنجح في امتحان المدرسين و أصير أستاذة بالمعهد و أدرس الأجيال القادمة و أتوق لتأدية هذا العمل على أحسن وجه و أن أكون قدوة لتلاميذتي دينا و علما و خلقا
4) لي هدف أسعى الى تحقيقه في أقرب وقت و هو الزواج و أدعو الله أن يكون خطيبي زوجا صالحا لي و أن أكون زوجة صالحة له و أن ننجب أطفالا نربيهم على حب الله و سنة رسوله الكريم عليه أفضل الصلاة و السلام و أن أجعل لهم أهدافا طموحة من الصغر و أساعدهم و زوجي على تحقيقها
5) أريد أن أزور بيت الله و أصلي في مسجد رسوله صلى الله عليه و سلم و أن أموت بالمدينة المنورة على شهادة لا اله الا الله و أن تقبض روحي مطمئنة و تكفن من كفن من الجنة و أدخلها و أرى وجه ربي و هو راض عني و يراني سيدنا رسول الله و يسعد للقائي و أجاور أمهات المسلمين و الصحابيين الأشراف فيها (أظن أنه هدف كل مسلم و مسلمة)

و الأهداف كثيرة عسى أن يحقق جميعنا أهدافهم و ننال ما نسعى اليه برضى من عند الله
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
avatar
روض الجنة
عضو
عضو

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 29
الموقع : تونس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف رحيق الجنة في السبت مايو 15, 2010 12:45 pm

ما شاء الله اخواتي الفاضلات
اسأل الله العظيم ان يوفقكم في تحقيق اهدافكم
وفعلا ارى ان كل هذه امنيات واحلام ليست اهداف
وما زالت اختنا شذى برضو مش عيزه تقول هدفها
بارك الله في كل من شارك وقال هدفه وشجع الباقي ورفع همته
جزاكم الله خيرا

التوقيع
انت الذي ولدتك امك باكيا والناس حولك يضحكون سرورا فأجهد لنفسك ان تكون اذا بكوا في يوم موتك ضاحكا مسرورا
avatar
رحيق الجنة
نائب المدير العام
نائب المدير العام

عدد المساهمات : 1031
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
العمر : 28
الموقع : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف daughterofislam في السبت مايو 22, 2010 3:09 pm


[
الله يجزيك كل خير اختنا الغاليه ونفع بك ويجعلك ذخر للاسلام والمسلمين يارب

اما عن اهدافي فالا بد ان يضع كل فرد هدف امام عينه ليسعى لتحقيقه وان تكون اهدافنا

دائما في مرضا ت الله ولقد حددت هدافى اللهم جعلنا من المخلصين يارب العالمين

اهدافي

هدفى الاول(رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهُ) مرضات الله فاللهم رضا

عني وغفر زلتي يارب.....

هدفي الثانيSad(ووصينا الإنسان بوالديه إحساناً) وانا بحاول جاهده انكون باربهم فالله

يارب يقدرني ويجعلني باربهم على الوجه الذي يرضيك عني.....

هدفي الثالث:{ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِى هِىَ أَحْسَنُ إِنَّ

رَبّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
} انكون داعيه واكون مثل جيد

وواجيه مشرفه للاسلام في الغرب وفي كل مكان اتواجد به.....

.هدفي الرابع: (إنا يسرنا القران لذكر فاهل من مندكر) ان اكون حامله لكتاب ربنا

وانعمل به وانا بدات فاللهم قدره لي ويسره لي يارب فاهذا الهدف هدف مستمر ان شاء الله.........
: (وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنْ الدُّنْيَا) ان اخلص دراستي ودخل كلية الشريعه بازن الله فهذا هدفي

وان شاء الله سوف اعمل جاهده لتحقيقه.........

هدفي الخامسSadقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) انا عمل عمل خيري

انفع به المسلمين وهذا الهدف لما ابده بعد لكن بازن الله سوف ابده قريب وسوف يتحقق باذن المولى

وهوا هدف مستمر ان شاء الله.........

هدفي:السادس(كنتم اخير امة اخرجت لناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر) انا

امر في المعروف وانهى عن المنكر وابدت بنفسي اولا وباذن الله لن اخاف في الله لامة لام.

واختصر اهدافي بقول حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم(إعمل لاخرتك كانك تموت غدا واعمل لدنياك كانك تعيش ابدا)

وعزي وواسي نفسي بقول الله تعالىSadلاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا

كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا

حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
)

وحذر نفسي وعاتبها وخوفها ان تكاسلت بقول الله {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ

تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ
}


هدا ياإخواتي وانا محتاج لدعواتكم فادعوا الله لي ان يتقبل مني وعيني على نفسي
والشيطان....

اما عن امنياتي فهن كثر ولكن ساختصر امنيتي الخاصه ان عيش في بلد عربي مسلم

وان اربي اولادي في بلاد مسلمه في المستقبل ادعولي ان يسرلي الله العيش لي في بلاد الاسلام.....
. واما امنيتي الثانيه والعامه ان ارءا المسلمين ايد واحده وقلب واحد وتوحيد الصفوف

ورجاع مقدساتنا من الاعداء لا اتمنى بلا اسال الله ان يحقق هدا الحلم بازن الله قريب.



ودائما نذكر انفسنا بكلام الحبيب الصطفى

فقد قال رسولنا صلى الله عليه

(و سلم " مثل المؤمنون فى توادهم وتراحمهم كالجسد الواحد إذا

إشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى[
/color] ")


و قد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ايضا

(" المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا ")

و قد كانت هاته الصفات فعلا متوفرةى في المسلمين في زمان اصحابه والسلف الصالح

فكل واحد يفضل اخيه على نفسه وكل واحد يحمي اخيه و كل واحد يحب الخير لاخيه

و ترى اذا مرض واحد فقط من المسلمين كان الكل مرض و كان الكل يتالم جراء هذا

المرض , لكن

مع مرور الوقت بدات هيبة المسلمين تنقص شيئا فشيئا حتى وصلنا الى زماننا هذا الذي

اصبح فيه كل واحد يهتم بنفسه ولا يهتم بما يجري لغيره واهملنا قوله صلى الله عليه و سلم
(" لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه ")

و صار كل منا يتبع الشهوات و المحرمات التي انتشرت في زمننا هذا و العياذ بالله و

هذا يرجع الى التقليد الاعمى و محاولة تحطيم اعداء الاسلام للحضارة

الاسلامية مهما كان الامر فبدؤوا شيئا فشيئا حتى نالوا ما ارادوا , و هناك من يظن ان

الاعداء استعملوا حواء لنيل ما ارادوا فاللهم احفظ بنات المسلمين من كل سوء يارب

العالمين فارسلوا الموضة و ادوات التزيين و اللباس العاري لنا

و شجعوا بناتنا عليه و قد زين الشيطان ايضا لبانتنا هذا فانتشر الفسق و ضعف الوازع

الديني عند المسلمين و غير ذلك و هكذا تمكنوا منا و احتلوا الاقصى مجددا و فعلوا

المجازر و لم يجرؤ اي مسلم على الكلام

و فعلوا ما فعلوا و اصبح المسلمون يتقاتلون بينهم كما يحدث بين فتح و حماس

و بين المسلمين في العراق فسبحان الله العظيم

بعد ان كنا كالجسد الواحد اصبحنا نتعارك فيما بيننا الله المستعان اعجبني الكلام

فاحببت انقله لكم لعل الله ان ينفع به..
.اما امنيتي الاخيره فاسئل الله ان يجمعني باهلي واحبتي فيه في الفردوس الاعلى مع النبين والصديقين والشهداء والصالحين....اللهم اميييييييييييين....

اللهم ردا ً اليك ردا جميلا وعجلا

غير اجلا يارب وعدنا لسابق عهدنا في التراحم والتواددا يارب العالمين وعنا على

شكرك وذكرك وحسن عبادتك وخرجنا من هذا الدنيا وانت راضن عنا يارب..اللهم

اميييييييين.....وعذروني على الطاله ولا تنسوني من صالح دعائكم

وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم

ودمتم بعز الله وإلى الجنان إن شاء الله






التوقيع



avatar
daughterofislam
عضو ملكى
عضو ملكى

عدد المساهمات : 1206
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
الموقع : http://50d.org/ ربما يمر بنا زمنا لا اركم فيه فاذا ذكرتكم ادعو لكم .. واذا ذكرتموني ادعو لي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال إلى كل الأخوات والأخوة الأعضاء ارجو المشاركة

مُساهمة من طرف daughterofislam في الإثنين فبراير 14, 2011 4:38 pm

اخواتي عاوزه اشوف مشركاتكم والله هالموضوع مهم جدا لو عرف كل شخص منا ماهو هدفه بالحياه وسعى لتحقيقه لنجح باذن الله في الدول الغربيه يبدوا يعلموا طالبهم من صف الابتداي هما مش احسن منا اولا واخرا احنا لازم تكون اهدافنا في مرضات الله سوا هدف من اهداف الدنيا ام هدف من اهداف الاخره يلااااااااا عاوزه اشوف اكثر...وانتى اختي شذى وين مشاركتك شو هو هدفك وشو امنيتك بالله عليكم شاركوا...بنتظاركم جميعن...دمتم باحسن حال ورعاية الرحمان

التوقيع



avatar
daughterofislam
عضو ملكى
عضو ملكى

عدد المساهمات : 1206
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
الموقع : http://50d.org/ ربما يمر بنا زمنا لا اركم فيه فاذا ذكرتكم ادعو لكم .. واذا ذكرتموني ادعو لي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى